السبت، 31 يناير 2015



عند التفكير بامن معلوماتك الشخصية يجب عليك استباق الحوادث الامنية التي قد تتعرض لها,منها سرقة جهاز الموبايل الخاص بك,وبالتأكيد سيخطر ببالك كثير من الاسئلة حينها ( للاسف بعد فوات الاوان) منها:

تعرضت للسرقة ! صوري وصور عائلتي على الموبايل ! الذاكرة مليئة بالامور الشخصية ! هاتفي غالي الثمن ! ماذا افعل ؟! هل سأخبر الجهات الامنية؟ هل اضمن خلال هذه الفترة ان لا يقوم السارق ببيع الهاتف؟! هل اضمن بأن السارق لن يشاهد او ينقل صوري!؟ ماذا افعل ؟؟

لهذا السبب من المهم تحميل تطبيقات مضادات السرقة المخصصة لاجهزة الموبايل للتحكم في جهازك المسروق عن بعد بشكل كامل,ولمن لا يعلم ذلك, هناك تطبيقات تسمح للمستخدم بحماية جهاز الموبايل في حال تعرض للسرقة,حيث يستطيع تدمير كل ما هو موجود على الجهاز المسروق عن بعد من خلال رسائل نصية قصيرة يتم ارسالها من اي هاتف الى هاتفك المسروق,كما يمكنه تحديد مكان الجهاز المسروق واصدار صوت رنين عالي لكشف السارق ان كان قريب وغيرها من الخصائص التي قد تحتاج الانترنت احيانا.

ان التطبيقات التالية هي تطبيقات موثوقة تحتوي على خاصية "مضادات سرقة" او تسمى anti theft ,انصح بتثبيتها او تثبيت واحد منها على جهازك:


النصائح :

لا تقم بالاحتفاظ بأي امور شخصية او عائلية من صور وبيانات على هاتفك,انت لا تعلم في اي لحظة قد تتعرض للسرقة او قد تقوم بتحميل تطبيق ملوث قد يسرق بياناتك.

اذا كان هاتفك حديث وغالي الثمن تأكد بأن احتمالية تعرضك للسرقة اكبر من الاشخاص الاخرين.

قم بعمل نسخة احتياطية بشكل دوري لهاتفك,قم بنقل جميع الملفات الهامة او الحساسة على جهاز كمبيوتر آمن.

قم بتشفير هاتفك بالكامل ان كان اندرويد او ايفون بكلمة سر قوية وذلك من خلال اعدادت الامان في هاتفك.

تأكد جيدا ان ابنك الصغير او الاخ الصغير لك لم يلتقط صور لزوجتك او لافراد العائلة كالصور العفوية العائلية على جهازه الايباد او الهاتف الذي وفرته له,الاطفال معرضين للسرقات اكثر,ولن ينفع الندم لاحقا,كن حذرا.
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاصبحي