الثلاثاء، 27 فبراير 2018

أعلنت شركة هواوي عن حاسوب ( لابتوب ) والذي اسمته Mate Book X PRO وذلك في فعاليات MWC 2018 وجاء اللابتوب ليقدم بعض المميزات المتطورة مقارنة بالاصدارات السابقة ، ولفت انتباه الكثير هو تصميم ومكان الكاميرا التي غيرت شركة هواوي مكان الكاميرا المتعارف عليه في اصداراتها السابقة وكذلك اصدارات الشركة الاخرى المصنعة للحواسيب .
 وجاء اللابتوب الجديد بشاشة قياسها 14 إنش ودقتها 3000x2000 بكسل، ويشتغل بمعالج intel core i5 أو i7 ، بالإضافة إلى أنه مزود ببطاقة تصميم طراز Nividia MX150.
ويحمل اللابتوب الجديد نفس الأناقة وتصميم  اللابتوب السابق Matebook Pro،  حيث جاء بنحافته و وزنه الخفيف مقارنة مثلا بأجهزة مثل الماك بوك  من  شركة آبل، و
يقدم بطارية كبيرة  تسمح بالعمل المتواصل على اللابتوب لمدة 12 ساعة ، أي  بمعدل زيادة ساعتين مقارنة باللابتوب السابق.



Huawei Matebook
Huawei Matebook
 وتم تغيير مكان الكاميرا ليصبح في لوحة المفاتيح وذلك بهدف حماية المستخدم من التجسس والابتزاز من قبل الهاكرزلان خلال السنين الماضية نسبة الابتزاز تزداد سنة الى سنة وذلك بسبب كثرة برامج الهاكرز وزيادة الفيديوهات التعليمية للاختراق ويقوم الهاكرز بتصوير الضحية وابتزازه بدفع مبالغ مالية او يتم نشر الصور فالهذا السبب قامت الشركة بتغيير مكان الكاميرا .
و اذا ارد المستخدم استخدام الكاميرا كل ما عليه سوى الضغط على زر الكاميرا لتظهر الكاميرا وعند الانتهاء الضغط على الزر مرة أخرى لاقفال الكاميرا .



Huawei Matebook


وهذا التغيير فيه سلبيات وإيجابيات من وجهة نظري .
سوف ابدا بالسلبيات عندما تكون الكاميرا في لوحة المفاتيح سوف تأخذ الكاميرا زاوية سيئة في التصوير مما قد يزعج الكثير من مستخدمين Matebook X PRO .
ومن إيجابيات تغيير مكان الكاميرا سوف يكون المستخدم مطمئن لانه لم يتم تصويره من قبل الهاكرز وتصويره
برائيك انت هل الخطوة التي قامت بها شركة هواوي إيجابية او سلبية شاركنا برائيك في التعليقات 


مواقع على الانترنت تستطيع تدمير جهازك

تطبيق Shazam للبحث عن الاغاني من خلال الإستماع

جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاصبحي